قالت مصادر قبلية مطلعة ان المدعو عبدالكريم الغماري رئيس هيئة الاركان التابعة للحوثي قام بصرف سياره حبه وربع لنجل القيادب الموالي للجماعة حسين حازب المدعو جلال حسين حازب مدير امن جبل مراد بعد ان قام بتنفيذ عمليات اعتقالات وجرائم بحق ابناء مراد وهو ما اثار سخط ابناء قبيلته المعروفة بمناهضتها للسلالية الكهنوتية ومساندتها للجمهورية.
و المعروف عن قبيلة مراد لها اسلاف واعراف ورجالها من ابرز رجال القبائل اليمنية ، ولطالما تسوق حسين حازب وباع واشترى بسمعتها وتاريخها بحكم انتماءه اليها ..
وبحسب الناشطين ان ما لم يكن متوقعا ان يبيع حازب قبيلته وتضحياتها مقابل سيارة حبه وربع ومنصب مدير امن جبل مراد لأبنه جلال على الرغم ادعائة زهده في المناصب بعد ان تمسك بمنصب وزير التعليم العالي منذ سنوات بكل السبل بل وصل به الامر الى التنصل لحزبه المؤتمر الشعبي العام .
الجدير بالذكر ان حازب يعتبر حاليا من الشخصيات المبنوذه في مأرب وقبائل مراد نظرا لتورطة وتواطئة مع جماعة الحوثيين
التصنيف :
تقارير