كشف مصدر مطلع بمحافظة الحديدة، إن المليشيات الحوثية تمارس سياسة التطفيش على المحافظ محمد عياش قحيم المعين من قبلها منذ نحو عامين.
وقال المصدر أن المتحوث التهامي محمد عياش قحيم لم يعد يلبي رغبات مليشيات الحوثي التي تريد تعيين محافظ جديد من فئة القناديل الدرجة الأولى.
وأوضح المصدر أن قحيم تعرض لضغوطات كبيرة من قبل قيادات حوثية لم يسمها متسببة في اعتزاله وإصابته بارتفاع السكر التراكمي، في اطار سياسة الاقصاء التي تمارسها المليشيات بحق أبناء تهامة من المناصب الإدارية في الحديدة.
وأشار إلى أن المليشيات الحوثية عادة ما توجه تهما جاهزة مثل مرجف، منافق وعميل وخائن لاي شخص عادي أو قيادي للتخلص منه بطريقتها المعتادة (وهي القتل بالسم أو تسريب موقعه للطيران أو حتى حادث مروري مفتعل بواسطة عمليات أمنها الوقائي المتوحش.
يذكر أن المليشيات واصلت ضغوطها السياسية والأمنية وتلفيق جرائم لمقربين من المدعو محمد عياش قحيم لإخضاعه وآخرها تهجم المدعو أبو على الكحلاني على مكتبه وتهديده وإرهابه على خلفية رفع تقارير لزعيم الحوثيين تنال من القيادات الحوثية خلال الفترة الماضية.