الحوثي يخوض حرباً بالوكالة الإيرانية يدفع ثمنها اليمنيين.


عـلـي الـشـعـبـانـي
يا جماعة، حد يفهم هذا المعتوه الحوثي أنه يغامر ويقاتل بأرواح ودماء اليمنيين ومقدراتهم، ويخوض حرباً غير متكافئة. من لم يستطع أن ينصر غزة، لن يستطع أن ينصر اليمن. أخبروا هذا المعتوه أن اليمن ليست ملك أبيه، حتى يخوض حرباً بالوكالة الإيرانية يدفع ثمنها اليمنيين.

لن نسمح لعبد الملك الحوثي أن يختطف قضية اليمنيين ويحولها إلى منصة لخدمة أجندته الإرهابية التدميرية. هو ليس المدافع عن فلسطين كما يروج، بل هو شخص يراهن على الدماء والمعاناة لتحقيق أهدافه الخاصة. لا يمكن للحديث عن الظلم أن يبرر جرائمه ضد أبناء الشعب اليمني الذين يعانون اليوم من ويلات الحرب والفقر تحت حكمه.

ما يفعله الحوثي هو استغلال المعاناة اليمنية لتحقيق مصالحه السياسية، بينما يتجاهل حقيقة أن أولى أولوياته يجب أن تكون معالجة الأوضاع الداخلية المتدهورة التي خلفها حكمه. لا يمكن أن يكون هناك دفاع عن قضية إنسانية وهو يواصل تجويع الشعب اليمني ودمار البلاد تحت شعار المقاومة، بينما هو جزء من المشكلة وليس الحل.

اليمن بحاجة إلى السلام، إلى النهج الذي يحترم حقوق الإنسان، لا إلى خطب تدرّ بها أزمات البلاد على حساب مستقبل الأجيال القادمة.

*من حساب الكاتب بمنصة "أكس" (التويتر سابقا) ★*

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال