أبين::: القوات المشتركة تستولي على مواقع كان يتمركز فيها مسلحون يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة:


تمكنت القوات المشتركة من السيطرة على مواقع جديدة كانت خاضعة لمسلحين يُعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة شرق مديرية مودية بمحافظة أبين، (جنوبي البلاد).
وقالت مصادر أمنية لـ"المصدر أونلاين" إن قوات مشتركة تضم الحزام الأمني الموالي للمجلس الإنتقالي ووحدات أمنية وعسكرية تابعة لشرطة محافظة أبين التابعة للحكومة الشرعية تمكنت من السيطرة على وادي "النسيل" ومنطقة "الفارعة" في محافظة أبين.

وأضافت المصادر أن مسلحي تنظيم القاعدة فروا من الوادي فور بدء هجوم القوات المشتركة، التي سيطرت على الوادي واستولت على سيارة من نوع "برادو" دفع رباعي.

وجاءت العملية عقب مداهمة مسلحي تنظيم القاعدة للجنة صرف المرتبات التابعة للإنتقالي وقتل أربعة أشخاص من أفراد اللجنة واختطاف آخرين والاستيلاء على مبلغ ضخم من النقود السعودي التي كانت على متن السيارة.

تجدر الإشارة إلى أن مناطق عدة في محافظة أبين شهدت مؤخراً نشاطاً لخلايا مسلحة يُعتقد بانتمائها لتنظيم القاعدة، حيث نُفذت هجمات متكررة استهدفت القوات المشتركة وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات العسكرية والأمنية.

يذكر أن القوات المشتركة، المكونة من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بالتعاون مع القوات الحكومية، تشن حملات عسكرية ضد التنظيم في المحافظة، إلا أنها تواجه تحديات كبيرة وتتعرض لهجمات مستمرة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال