وزير الأوقاف يدعو إلى تعزيز الوعي المجتمعي وحماية السكينة العامة:


أصدر معالي وزير الأوقاف والإرشاد، الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، تعميمًا موجَّهًا إلى مديري عموم الأوقاف والإرشاد في عموم المحافظات، وإلى العلماء والدعاة والمرشدين، أكد فيه أهمية اضطلاع المنابر الدينية بدورها الشرعي والوطني في ترسيخ قيم الأمن والاستقرار والتعايش السلمي، وحماية السكينة العامة.

وأشار التعميم الصادر عن وزير الأوقاف والإرشاد، الدكتور محمد شبيبة، إلى الدور الريادي للمساجد في مساندة الأمن، ورفض كل أشكال الفوضى والعنف والتخريب، والتفجير..مؤكداً بهذا الصدد على ضرورة تخصيص خطب الجمعة والأنشطة الدعوية لحثّ المواطنين على الوقوف إلى جانب الدولة ومؤسساتها الشرعية، والتأكيد على أن الحفاظ على الأمن واجب ديني ووطني، وأن استقرار المجتمع لا يتحقق إلا بتكامل الأدوار بين المواطن والدولة.

وقال التعميم "أن المرحلة الحالية تتطلب خطابًا دينيًا رشيدًا يعزز الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة، ويحصّن المجتمع من الفتن والشائعات، ويرسّخ ثقافة السلم وسيادة القانون، وحث المواطنين على الإبلاغ عن أي مظاهر أو تحركات مريبة تهدف إلى الإخلال بالسكينة العامة، أو العبث بأمن المجتمع ومقدراته، مع التحذير من الشائعات والأخبار المضللة التي تُربك السلم الأهلي".

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال