أصيب ثلاثة أشخاص، خلال الساعات القليلة الماضية، جراء اشتباكات مسلحة اندلعت بين شقيقين في منطقة السبل غرب مدينة إب، في حادثة جديدة تعكس تصاعد حالة الانفلات الأمني داخل المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.
وقال سكان محليون إن الاشتباكات وقعت بالقرب من مستشفى الأمين، إثر خلافات عائلية بين شقيقين من أبناء مواطن يُدعى “أحمد الميدمة”، على خلفية نزاع حول إيجارات منزل الأسرة الكائن في منطقة السبل، قبل أن يتطور الخلاف إلى تبادل إطلاق نار مباشر، ما أسفر عن إصابة ثلاثة من المارة.
وحسب الأهالي، فإن الخلافات بين الطرفين كانت قائمة منذ فترة، إلا أنها تصاعدت بشكل خطير خلال الأيام الأخيرة، لتنتهي بحادثة إطلاق النار التي أثارت حالة من الذعر في المنطقة.
وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من تسجيل واقعتين منفصلتين في المحافظة، إحداهما مقتل مواطن برصاص شقيقه في منطقة “مدر ـ الضباري” غرب مدينة إب، والأخرى مقتل شاب يُدعى “عمر الباشا” برصاص شقيقه “معاوية الباشا” في منطقة عثارب بمديرية السياني جنوب المحافظة.
ويؤكد سكان محليون أن جرائم العنف الأسري والجنائي تشهد تزايدًا ملحوظًا في إب خلال الأشهر الأخيرة، في ظل تدهور الوضع الأمني وغياب الإجراءات الرادعة.
وفي سياق متصل، شكا أهالي قرية “العموقين” بمديرية السياني من تعرض منازلهم لإطلاق نار ليلي متكرر من قبل مسلحين مجهولين، ما تسبب في أضرار مادية وخوف واسع بين السكان.
وأشار الأهالي إلى أن الاعتداءات تتضمن إطلاق نار مباشر على المنازل، وأحيانًا استخدام قنابل يدوية، إضافة إلى عمليات سطو ونهب، وسط اتهامات بوجود حماية توفرها جهات نافذة، الأمر الذي يفاقم معاناة السكان.
وأوضح السكان أنهم تقدموا بعدة شكاوى للجهات المعنية دون أي استجابة تُذكر، متهمين تلك الجهات بالتقاعس عن ضبط المتورطين، ما ساهم في استمرار حالة الفوضى داخل المنطقة.
التصنيف :
المحلية