محافظ شبوة: نعمل مع التحالف لاستقرارنا ونثق بقيادة السعودية:



أفاد محافظ شبوة عوض محمد بن الوزير، اليوم السبت، أن المحافظة اليمنية ستعمل مع التحالف لاستقرار شبوة وتجنيبها الفتنة.

"خطوة إيجابية"

بدوره، وصف السفير السعودي باليمن، محمد آل جابر ترحيب محافظ شبوة بعقد مؤتمر للقضية الجنوبية في الرياض بـ"الخطوة الإيجابية".

وكتب في منشور عبر "أكس"، أن ترحيب الشيخ عوض الوزير محافظ شبوة بدعوة السعودية لعقد مؤتمر للقضية الجنوبية في الرياض هو "خطوة إيجابية تؤكد أن أبناء الجنوب يسيرون في الاتجاه الصحيح للمحافظة على عدالة قضيتهم ومناقشتها في المؤتمر لتلبية تطلعات أبناء الجنوب".

كما أضاف "المملكة ترحب بكل القيادات الجنوبية ممن يتخذ موقفاً ايجابياً يخدم قضيته بالمشاركة في المؤتمر".

ترحيب سعودي بطلب العليمي
وكانت السعودية رحبت في وقت سابق اليوم بطلب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي بعقد مؤتمر شامل في الرياض يجمع كافة المكونات الجنوبية للجلوس على طاولة الحوار لبحث الحلول العادلة للقضية الجنوبية، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية السعودية.

وجاء في بيان وزارة الخارجية أن السعودية ترحب بطلب العليمي، وتدعو كافة المكونات الجنوبية للمشاركة الفعالة في المؤتمر لإيجاد تصور شامل للحلول العادلة للقضية الجنوبية وبما يُلبي تطلعات الجنوبيين المشروعة.

كما لفتت إلى أن الدعوة تأتي استجابة لطلب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني "عقد مؤتمر شامل في مدينة الرياض يجمع كافة المكونات الجنوبية للجلوس على طاولة الحوار لبحث الحلول العادلة للقضية الجنوبية".

يذكر أن المكونات السياسية للمحافظات الجنوبية في اليمن كانت أعلنت مساء الجمعة، رفضها القاطع لما أقدم عليه رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، من إجراءات، قالت إنها أحادية بشأن القضية الجنوبية.

وتبذل الرياض جهوداً مستمرة لدعم رئيس مجلس القيادة الرئاسي وحكومته الشرعية، كما تدعم الاستقرار والتنمية عبر دعم سياسي واقتصادي وتنموي شامل.

كما تؤكد الرياض أن القضية الجنوبية قضية عادلة لا يمكن تجاوزها في أي تسوية سياسية، إذ تعد جزء أصيل من مخرجات الحوار الوطني اليمني وأي عملية سياسية قادمة، إلا أنها قضية الشعب الجنوبي بجميع مكوناته، وينبغي أن يتم حلها من خلال التوافق والوفاء بالالتزامات وبناء الثقة بين أبناء اليمن جميعا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال